الثلاثاء، 19 يونيو 2012

روني يسعى للإطاحة بأوكرانيا وكبرياء السويد يتحدى انطلاقة الديوك


 

عودة روني مه نهاية الجولة الأخير من المجموعات
عودة روني مه نهاية الجولة الأخير من المجموعات
 
يستعد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم لاستعادة مهاجمه الخطير واين روني إلى صفوف الفريق في المباراة المقررة لها الثلاثاء أمام نظيره الأوكراني في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا.
وغاب روني مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي عن صفوف المنتخب الإنجليزي في مباراتيه السابقتين بالبطولة واللتين شهدتا تعادله مع المنتخب الفرنسي 1/1 وفوزه على المنتخب السويدي 3/2 وذلك تنفيذا لعقوبة الإيقاف التي فرضت عليه لمباراتين بعد طرده في مباراة فريقه الأخيرة بتصفيات يورو 2012 أمام منتخب مونتنجرو.
وأكد روني أنه لن يعاني من أي ضغوط في مباراة الغد قائلا "ليست لدي مشكلة مع ضغوط المباريات. ما حدث كان خطأ ، ودفعت ثمنه".
ومن المرجح أن يواجه روني استقبالا عدائيا على استاد "دونباس آرينا" في دونيتسك حيث يحتاج المنتخب الأوكراني وجماهيره المتحمسة إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد لأنها النتيجة الوحيدة التي تصع بالفريق إلى دور الثمانية.
ويتصدر منتخبا فرنسا وإنجلترا المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما مقابل ثلاث نقاط لأوكرانيا بينما يتذيل المنتخب السويدي المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما خسر مباراتيه السابقتين وخرج نهائيا من سباق المنافسة على بطاقتي التأهل من هذه المجموعة إلى دور الثمانية قبل مباراته المرتقبة مع المنتخب الفرنسي والتي ستقام غدا في نفس التوقيت.
واستهل المنتخب الإنجليزي مسيرته في البطولة بالتعادل 1/1 ثم نجح في تحويل تأخره 1/2 في المباراة الثانية إلى فوز ثمين 3/2 .
وقال روني أمس الأحد إنه لم يعلم بعد من مديره الفني روي هودجسون ما إذا كان سينضم للتشكيلة الأساسية أم سيبدأ المباراة على مقاعد البدلاء.
وقد يبدأ روني المباراة ضمن التشكيلة الأساسية على حساب المهاجم الشاب داني ويلبك الذي سجل هدف الفوز الثمين 3/2 على السويد.
وكان مقررا أن يوقف روني ثلاث مباريات ولكن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) وافق على الالتماس الإنجليزي وخفف العقوبة إلى مباراتين فقط.
وقال روني "أشعر بالسعادة ومستعد للمشاركة. أتطلع للمشاركة في المباراة".
وفي الوقت نفسه ، قد يغيب اللاعب ثيو والكوت عن مباراة الغد بعدما غاب عن تدريبات الفريق مساء أمس للإصابة.
ولا يرغب المنتخب الأوكراني في مواجهة نفس مصير المنتخب البولندي شريكه في استضافة البطولة والذي ودع المنافسات من الدور الأول.
ويحتاج المنتخب الأوكراني الذي استهل مسيرته في البطولة بفوز مثير 2/1 على السويد إلى استعادة توازنه سريعا بعد الهزيمة صفر/2 أمام فرنسا يوم الجمعة الماضي.
وقال أوليج بلوخين المدير الفني للمنتخب الأوكراني "لسنا في نحيب ، وأمامنا مباراة في مواجهة المنتخب الإنجليزي وأعلم كيف أوجه رسالتي إلى اللاعبين. سنتعلم من الأخطاء التي ارتكبناها أمام فرنسا ونستعد للمباراة".
وقال اللاعب المخضرم أندري شيفتشنكو مهاجم المنتخب الأوكراني إن فريقه يحتاج في مباراة الغد إلى جهد مماثل لما بذله في المباراة أمام السويد.
وأوضح شيفتشنكو أن روني قد لا يظهر بمستواه المعهود في هذه المباراة لافتقاده لياقة المباريات.
وقال شيفتشنكو "روني لاعبي قوي للغاية ولكنه غاب عن المباريات لنحو شهر. سنرى ما سيحدث إذا خاض المباراة".
وتحوم الشكوك بمشاركة شيفتشنكو نفسه في لقاء الغد بعدما أبعدته الإصابة في الركبة عن تدريبات الفريق أمس.
ويتطلع المنتخب الفرنسي (الديوك الزرقاء) إلى الخطوة الأخيرة نحو دور الثمانية عندما يلتقي الفريق نظيره السويدي غدا.
ويتوقع لوران بلان المدير الفني للمنتخب الفرنسي أن ينجح مهاجمه كريم بنزيمة في هز شباك الفريق الاسكندنافي بعدما صنع نجم ريال مدريد هدفي الفريق في مباراته أمام أوكرانيا بينما سجل الهدفين زميلاه جيرمي مينيز ويوهان كاباي.
وفي تعليقه على عدم نجاح بنزيمة في هز الشباك ، قال بلان "ليست مشكلة. سيسجل في المباراة التالية".
ورغم ذلك ، يسعى المنتخب السويدى إلى عدم العودة لبلاده صفر اليدين وهو ما أكده مهاجم الفريق المتألق زلاتان إبراهيموفيتش قائلا "كبرياء الفريق على المحك. لا أريد العودة إلى ستوكهولم بلا نقاط".
وبالتالي ، سيبحث المنتخب السويدي عن أي نتيجة إيجابية في مباراة الغد لحفظ ماء الوجه
 
ساهم في نشر الموضوع ولك جزيل الشكر !

0 التعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المتابعون